محضر استلام شقة ايجار نموذج تسليم شقة سكنية

4.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

Advertisement

اليكم زورنا نقدم لكم نموذج محضر استلام شقة ايجار تم انشاء بإستعمال وورد ويصلح للتعديل ومنسق يمكن طباعته وهو بإمتداد DOC ومتاح للتنزيل.

اهمية نموذج محضر استلام شقة ايجار

حيث عندما يستلم المستأجر شقته التي مضي عقد ايجارها مع المالك تاتي خطوة الإستلام وتلك الخطوة تضمن للمالك اثبات استلام المستأجر للشقة التي استأجرها علي في الموعد وبالموصفات والالترزمات الورادة بعقد الإيجار.

وتؤكد للمستأجر مسئوليته عن المحتويات ليبدأ بالسكن فيها اذا كانت للسكن او العمل اذا كانت عبارة عن مكتب او مشروع تجاري، وذلك حسب الغرض من العقد والمعلن عنه بصيغة عقد الإيجار.

كنا قد اضفنا سابقاً نموذج عقد ايجار شقة فاذا كنت تبحث عن عقد ايجار بصيغة وورد فيمكنك استخدامه، كذلك طرحنا مقال خاصاً في نموذج عقد بيع شقة وهو ايضا منسق ومجهز للطباعة، اما حديث اليوم فهو بخصوص تحميل محضر استلام شقة ايجار فهناك عدة صيغ ونصوص ونماذج اخترنا لكم اكثرها استخداماً.

اختيار الشقة المناسبة للايجار

عندما تبحث عن شقة سكنية للايجار فعليك ان تفكر جيداً قبل توقيع عقد الإيجار، لانه يجب عليك ان تحدد الغرض من هذه الشقة فإن كانت للسكن فعليك مراعاة الكثير من الاعتبارات التي تسهل معيشتك فيها.

Advertisement

نموذج محضر استلام شقة ايجار

فالمكان والخدمات والبيئة المحيطة هي اول ما يجب عليك معاينته، تأكد ان تختار شقة هواها جيد وتصل اليها الشمس بحيث لا تكون داخلية، فالمفضل ان تكون امامية وفي نفس الوقت بعيدة عن الضوضاء، لذا فأختر مكان ا شارع هاديء لتنعم بوقتك ويستطيع اطفالك التركيز في المذاكرة.

كذلك احرص علي ان تكون الشقة قريبة الي حد ما من عملك ومدراس اطفالك وفي منطقة آمنة.

تحميل نموذج محضر استلام شقة ايجار

عند استلام شقتك من المؤجر احرص علي ان تتأكد من وجود كافة ما قمت بالإتفاق عليه مع المؤجر، حيث ان ما ذكر في عقد الإيجار من مواصفات ومتعلقات انت ملتزم بتوفيره عند ترك الشقة او تغييرها.

لذا عملية تسليم الشقة احرص علي فحص كل ما ذكر وجوده الفعلي، وفي حالة نقص شيء مما ذكر بالعقد، فعليك ذكر ذلك في نموذج محضر استلام شقة حتي تلزم المؤجر بتوفيره او تسقط مسؤلية هذه المتعلقات عنك، وعليك الرجوع الي المتخصصين في هذه الحالة لتضمن حقك.

Advertisement

العلامات