تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين اصلاح الجوالات بأنواعها

4.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

Advertisement

تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين وهي من اهم الموضوعات التي سنتطرق اليها في الفترة الحالية، نظراً لاهميتها، ونبدأ بطرح اهم المواقع المتخصصة في التعليم المبسط المصور بدقة عالية، ويجب نتعرف علي اجهزة التحكم المستخدمة في عملية التحقق للاعطال وأشكالها كي نتمكن من تعلم اصلاح الجوالات بمختلف انواعها.

من اهم مباديء تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين هو ان نعرف مكونات الهاردوير وكيف نستخدم الخرائط الإلكترونية، وكيف نستخدم الأجهزة الحديثة في عملية الإكتشاف للإعطال وتتبع المسارات، فلو لاحظنا البورد حيث يتكون من عدة طبقات من خلالها يتم اخفاء التوصيلات داخلها.

تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين

وتكون الطبقات في احدث البوردات من 6 الي 12 طبقة تقريباً، وانت لا تشاهد الا التلامسات الواضحة التي يتم إظهارها، المقاومات لا يمكن قراءتها بالشكل العادي عن طريق الالوان.

لذا لقراءتها تحتاج الي المخطط او بعض الادوات والاجهزة العالية الحساسية، والملفات هي تشابه المقاومات في الشكل لكن اكبر منها في الحجم.

اما المكثفات فهي نوعين منها ما هو حجمه صغير وتستخدم في عمليات تعديل الموجات وغيرها ، كما يتواجد مكثفات بحجم اكبر نسبياً وههذه المكثفات لها قطبية، ويطلق عليه مكثف كميائي ويعمل في اتجاه واحد فقط، حيث انه يوفر الطاقة في حال حدوث خلل في اي سي البور.

Advertisement

تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين

وهناك العديد من اي سي منها الخاص بالشبكة والباور والارسال، كذلك الانتينا المسئولة عن توليد النبضات الخاصة بالحامل،
كيف نستخدم الخارطة الاليكترونية في عمليات الصيانة

فعلي المخططات الإلكترونية يمكنك تتبع المسارات بسهولة فائقة، ونجد المخططات الإلكترونية او الخارطة يتم انشاء تفاصيل دقيقة لكل جزء في الهاتف علي حده، فنجد صورة مثلا لشكل البورد وصور لمخارج الاي سي وغيرها من الخارطات الهامة التي نجد تشريحاً دقيقاً للبورد من خلالها.

مخططات صيانة الموبايل للمبتدئين

ويمكنكم تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين بداية من خلال تحميل مخططات الهواتف الذكية، فهي اهم ما يجب الاطلاع عليه، وللوصول اليها تجد مقالات خاصة عنها بقسم صيانة وإصلاح الهواتف لدينا ومنها :

وهناك علي شبكة الانترنت مجموعة رائعة من المواقع التي تقدم خدمة تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين وكذلك للمحترفين، ومنها مواقع خاصة ومنها منتديات يمكنك طرح الاستفسارات ومطالعة النصائح وتبادل الخبرات، ومنها ايضا قنوات متخصصة علي يوتيوب حيث تتعلم صيانة الموبايل بشكل مرئي وعملي.

mobile fix

موقع ifixit  لتعليم صيانة الموبايل

ومن هذه المواقع ifixit.com وهو من مواقع تعليم الصيانة الممتازة والفريدة التي تقدم لك اعلي الشروحات المرئية جودة ووضوح، ستجد في موقع ifixit موضوعات صيانة كاملة ومصورة بإحتراف وعناية، فقط عليك عن الحاجة لصيانة جاهز ما البحث عن اسم الجهاز وستجد المئيات المتاحة حول هذا الهاتف لصيانة اجزاء معنية فيه.

هناك مجموعة كبيرة من المواقع ننصحك بإكتشافها ستفيدك حتما في تعليم صيانة المحمول، كذلك يوجد العديد من كتب تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين فمن خلال قراءتها تتعلم الكثير وتشق طريقك بسرعة في تعلم صيانة الموبايل.

Advertisement

العلامات

4 تعليقات على "تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين اصلاح الجوالات بأنواعها"

  1. مصلح باشا هو يقول:

    شكرا

  2. mohamed هو يقول:

    شكرا

  3. جلال هو يقول:

    بارك الله في مجهوداتكم الحقيقة أول صفحة مضمونها حقيقي و غير وهمي مثل الصفحات الثانية عنوان بلا فائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *