شرح برنامج اودين 3 للكمبيوتر وللاندرويد بالصور

4.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

Advertisement

كنا قد اضفنا في الفترة الماضية عدداً لا بأس به من البرامج الخاصة بخدمات الهاتف وبعض الموضوعات لحلول مشاكل الهاتف وكذلك صيانته، وامتداداً لتوفير أهم ما يحتاجه الزوار بخصوص تفليش الهواتف الذكية خاصة هواتف اندرويد اضفنا لكم برنامج اودين ونبذة سريعة عنه ومميزاته، والآن نردف ذلك بشرح سريع لبرنامج اودين وكيف تفليش الهواتف من خلاله.

ما هو برنامج اودين؟

الاودين لمن لايعرفه هو احد اهم برامج تفليش اجهزة الساموسونج والذي يستخدمه الملايين حول العالم لإضافة وتثبيت رومات الاندرويد الرسمية والاخري المطبوخة لهواتف سامسونج، كما يستطيع المستخدم من خلاله تنصيب الريكفري والروت.

تحذير : يجب ان يستخدم برنامج اودين بطريقة صحيحة وبحسب الخطوات ودون الاخلال باي نقطة، ويكون لك علي مسئوليتك الشخصية، كما ينصح بأن يستخدم هذا البرنامج من قبل المختصين او الخبراء في هذا المجال حتي لا تحدث اي مشكلات بهاتفك.
شرح برنامج اودين

شرح برنامج اودين 3 للكمبيوتر وللاندريد بالصور

يمتاز برنامج الاودين بسهولة الإستخدام وبساطة الخطوات في تفليش اجهزة سامسونج وغيرها، فكل ما عليك هو تحميل الروم الخاصة بجهازك سواء كانت رسمية أو مطبوخة، ونؤكد علي تحميل روم متوافقة مع جهازك، بحيث لا تحدث مشكلات عند تفليش الجهاز.

في الاصدار الجديد من اودين والذي يحمل الرقم 3.13.1 ستلاحظ بعض التغيرات والاضافات والخيارات المساعدة والتي تم تطويرها لجعل البرنامج اكثر فاعلية، كما هو موضح بالصورة التالية.

شرح اودين احدث اصدار

وكي لا تظهرمعك مشكلة برنامج الاودين الذي لا يتعرف علي الهاتف او الجهاز عليك، بعد التأكد من تحميل الروم كاملة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك عليك تحميل تعريفات جهاز سامسونج علي للكمبيوتر او اللاب توب، وستجد هنا كافة التعريفات التي تحتاجها لاجهزة سامسونج من خلال موضوع تعريفات سامسونج.

Advertisement

برنامج الاودين متوفر للاندرويد وللكمبيوتر وبينهم بعض الإختلافات التي سنبينها : حيث لا تعمل نسخة الاودين الخاصة بالهاتف علي تغيير البوت لودر، اما نسخة الكمبي,تر فهي التي يمكن من خلالها عمل كل شيء.

تنبيه : في البداية عليك تحميل برنامج اودين وتثبيته من هنا.

شرح اودين لتثبت الروم

  1. حقل Bootloader فيه يتم تحديد مسار بوت لودر.
  2. اما حقل PDA فمن خلاله يتم اختيار مسار الروم المراد تثبيتها علي الهاتف.
  3. قم بإغلاق الهاتف والضغط بإستمر في نفس الوقت علي زر الباور وزر تنزيل مستوي الصوت مع زر القائمة، وانتظر حتي تبدأ شاشة Download mode.
  4. الآن من الحاسوب ومن خلال برنامج اودين وبعد توصيل هاتفك بالكابل عليك اختيار او تحديد مكان الروم علي الحاسوب حتي يتعرف علي مسارها البرنامج ثم اضغط زر البدء من برنامج اودين.
  5. الان سيبدأ البرنامج في التقدم بعملية التحديث، لا تقم بفصل الكابل او عمل اي شيء فقط انتظر حتي تنتهي عملية تثبيت الروم ويقوم الموبايل بإعادة التشغيل.

قد يهمك : تعليم صيانة الموبايل للمبتدئين

Advertisement

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *