تغيير كلمة سر راوتر اتصالات وشبكة WIFI

4.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

Advertisement

تغيير كلمة سر راوتر اتصالات، حيث أن أغلب المستخدمين يبحثون عن تغيير الكلمة السرية الخاصة بأجهزة الراوتر، لحمايته من التعرض للسرقة من الجيران أو الأقارب أو الاستخدام السيء للأطفال، الذي قد يؤدي إلى سرقة إهدار باقة الانترنت بشكل كبير، ومن الأفضل أن يحرص المستخدم على تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر، بشكل دوري كل فترة زمنية، لتفادي حدوث هذه العقبات، وكي تستطيع تغييير كلمة السر راوتر اتصالات يمكن للمستخدمين اتباع مجموعة من الخطوات عبر أحدى متصفحات شبكة الانترنت باتباع عدة خطوات.

خطوات تغيير كلمة سر راوتر اتصالات

تغيير اسم وكلمة السر الخاصة براوتر اتصالات يتم عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المستخدم بالدخول على أحد المتصفحات، مثل متصفح جوجل كروم، أو متصفح فاير فوكس، أو متصفح أوبر، ويبدأ في كتابة العنوان الذي يسسمح بالدخول على صفحة التعديلات الخاصة بـ راوتر اتصالات.
  2. يتم كتابة العنوان في الشريط الخاص للبحث على متصفح الانترنت، والعنوان مكون من مجموعة من الأرقام وهي 192.186.1.1، وهي مجموعة من الأرقام تمثل عنوان  IP راوتر اتصالات، وهي الخطوة الرئيسية والعنوان الإفتراضي لكافة الروترات الخاصة بشركة اتصالات.
  3. بعد الانتهاء من من الخطوة السابقة وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في البحث على شبكة الانترنت، يقوم المستخدم بالضغط على زر الدخول وهو الايقونة التي تسمح للمستخدم الدخول على صفحة الراوتر لإجراء التعديلات المختلفة على أجهزة الراوتر سواء أسم المستخدم الخاص بشبكة الواي فاي أو الرقم السري، أو غيرها من الإعدادات، والكلمة الخاصة المرور واسم المستخدم واحدة في معظم أجهزة الراوتر الموجودة حاليا، حيث أن  اسم المستخدم هو admin وكلمة المرور admin.
  4. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يقوم المستخدم بالنقر على ايقونة log in وهي الايقونة التي تسمح له بالدخول على صفحة الاعدادات الخاصة بـ راوتر اتصالات تغيير أو إضافة أي تعديلات على أجهزة راوتر اتصالات.
  5. تغيير كلمة سر روتر اتصالات : وسوف تظهر أمام المستخدم أيقونة خاصة بتغيير اسم الراوتر وكلمة المرور الروتر نفسه، اذا اردت يمكنك تغييرها ان رغبت بشرط أن يقوم المستخدم بكتابة كلمة المرور الحالية، ثم يتم النقر على زر تغيير كلمة السر، ويتم كتابة الكلمة الجديدة للمستخدم، وبهذه الخطوات يكون انتهي المستخدم من تعديل أو إبقاء كلمة المرور والاسم الخاص بجهاز راوتر اتصالات، وهي الامكانية المتاحة في أي وقت وأي مكان بشرط وجود شبكة انترنت، واتباع الخطوات السابقة، وفي حالة عدم النجاح في الدخول على صفحة الاعدادات الخاصة بأجهزة راوتر اتصالات، فقد يكون سبب العطل هو كتابة العنوان في المربع الخاص على البحث عبر متصفح الإنترنت خطأ، فلابد من مراجعته والتأكد من كتابة الأرقام بشكل صحيح.
تغيير كلمة مرور مستخدم روتر اتصالات

تغيير كلمة مرور شبكة WIFI اتصالات

اما في حال رغبت في تغيير كلمة المرور للشبكة الخاصة بك فاتبع الخطوات التالية :

  1. قم بتسجيل الدخول عبر الاي كما وضحنا في الخطوات السابقة، ثم قم بالنقر علي Basic من القائمة يسار الشاشة.
  2. ثم اختر من القائمة الفرعية التي ستظهر WLAN
  3. في الحقل الاول wpa pre-shared ke اكتب كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي.
تغيير كلمة مرور واي فاي اتصالات

وفي النهاية نؤكد على ضرورة تغيير كلمة السر الخاصة بشبكة الراوتر من حين إلى آخر، منعا للتعرض للسرقة من قبل الآخرين أو التعرض للاستهلاك الشديد من قبل الأطفال، وتغيير كلمة السر الخاصة براوتر اتصالات يمكن اتباع الخطوات السابقة من خلال شبكة انترنت وعبر الدخول على احد متصفحات الانترنت واجراء التعديلات أو الابقاء على الكلمة الحالية.

Advertisement

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *