Advertisement


تعداد سكان مصر 2017 والمحافظات بالتفاصيل

تعداد سكان مصر 2017

Advertisement

تعداد سكان مصر 2017

في هذا الموضوع نتعرف علي نتائج تعداد سكان مصر 2017 فقد يتبادر لذهن البعض من المهتمين والباحثين والدارسين كم عدد سكان مصر 2017 ، في هذا الموضوع نعرفك علي بعض المعلومات المختصرة التي أعلن عنها في مؤتمر رسمي لإعلان نتائج التعداد السكاني لمصر.

اعلان نتائج التعداد السكاني مصر لعام 2017

وقد حضر العديد من الشخصيات والضيوف من مصر وخارجها لمتابعة إعلان نتائج تعداد السكان، أول تعداد اليكتروني كامل وفر الدقة والشمول ورابع أكبر مشروع تكنولوجي، يوفر معلومات دقيقة عن تعداد السكان والمنشأت والمباني، بما يساهم في إتخاذ القرارات عند الدراية والمعرفة الشاملة، واطلق عليه في البداية “تعداد النفوس”.

التعداد السكاني الاليكتروني

التحول من التعداد الورقي الي التعداد الاليكتروني، لقد توالي الإعلان عن نتائج تعداد السكان الي أن وصلنا الي التعداد الأخير لعام 2017 ، التعداد الجديد مبني علي التكنولوجيا ويختلبف عن التعدادات اليدوية السابقة، إن عملية تعداد مصر 2017 تساعد بشكل كبير في توفير المعلومات اللازمة والدقيقة في اتخاز القرار، فدون معرفة هذه البيانات يكون إتخاز القرار أمراً صعباً، يعد تعداد مصر 2017 أول تعداد تم بإستخدام الانترنت التابليت انه التعداد الاليكتروني عالي الجودة.

تعداد سكان مصر 2017

تعداد سكان مصر 2017 التعداد الاليكتروني يمثل نقلة نوعية في التعداد، ان الطرق التقليدية التي تعتمد علي طرق المقابلة للأشخاص تأخذ وقت طويل الا انه في هذا التعداد الاليكتروني لم تستغرق وقتاً طويلاً، وقد عمل في هذا المشروع أكثر من 40 الف شاب تم تدريبهم لنصل الي جودة عالية لمعرفة البيانات.

أهمية التعداد السكاني لمصر عام 2017

توعية المواطنين بقيمة واهمية التعداد كان أمراً مهم لذلك ركز المسئولون علي توعية الموطنين بأهمية هذا التعداد، وقد قام الإعلام بدور كبير في تعريف المواطن بأهمية تعداد السكان.

تعداد مصر 2017

اشرقت مصر بحضارتها وريادتها في العديد من المجالات ومنها الإحصاء والتعداد، أجري تعداد النفوس في عهد محمد علي وتم إنشاء أول مركز للإحصاء 1870 ومرت سنوات واطلق عليه اسم مكتب عموم الإحصاء عام 1905 ثم مصلحة عموم الإحصاء والتي شاركت في تأميم قناة السويس وبناء السد العالي وحرب اكتوبر.

واليوم 2017 تم إنجاز التعداد العام للسكان الرابع عشر وأول تعداد سكان الكتروني في مصر لحصر المباني والسكان والمنشآت علي ثلاث مراحل وقد وصل عدد المدربين في هذا التعداد الي أكثر من 500 مدرب لـ 40 الف شباب، كما تم إستخدام 31000 الف خريطة.

تم توفير برمجيات لمتابعة البيانات ومتابعتها لحظياً، لقد أثبت هذا التعداد قدرة الشركات المصرية علي الإنجاز ومواكبة التطور، تعداد سكان مصر 2017 هو المشروع رقم 4 علي مستوي العالم، تم إستخدام كافة الوسائل الإعلامية للمساهمة في نجاح هذا العمل.

حققت تلك المنظمة سبقاً يشهد به أكبر الكيانات المتخصصة في هذا المجال، لقد ساهم هذا في تحقيق أهداف المشروع في الوقت المحدد بإتقان ودقة عالية، يقدم مركز الإحصاء نتائج التعداد لمصر العزيزة للباحثين والدارسين لتوفيرها لهم للاستفادة منها.

نتائج عمل عامين كاملين في تعداد سكان مصر 2017

في هذه النتائج معلومات دقيقة عن كافة جوانب الحياة تعكس الصورة الحقيقة للوضع الحالي في صورة أرقام وهي الأساس لكل من يحتاج لاتخاذ القرار، قدم اللواء ابو بكر الجندي في موتمر إعلان نتائج التعداد الشكر لكل من ساهم في هذا المشروع، وأعلن أنه سيتم اتاحة هذه المعلومات عبر كافة الوسائل.

تعداد السكان مصر في الداخل والخارج

  • لقد وصل تعداد سكان مصر في الداخل الي 94،798،827 مليون نسمة وذلك في 18 ابريل 2017
  • فيما وصل التعداد المصريين في الخارج الي 9.4 مليون.
  • باجمالي 104.2 مليون نسمة.

النمو السكاني

في نهاية العشرينات بدأ النمو في التسارع حتي بداية عام 2000 وأرتفع التسارع بشكل كبير حتي وصل الي هذه الأيام ولكن ابطأ من الفترة السابقة، لقد كان تعداد 2006 72.8 مليون نسمة وفي آخر عشر سنوات زاد 22 مليون نسمة، اما عن عدد الأسر فهو 23.5 مليون اسرة، زاد في خلال 30 سنة زاد الي 7.13 مليون أسرة.

مصر اليوم تشغل الترتيب الثالث عشر في تعداد السكان عالمياً، ريف الوجه البحري هو أكبر اقليم يحوز علي ثلث السكان، تسكن 13.2 مليون اسرة في ريف الجمهورية.

أكبر المحافظات هي القاهرة ويليها الجيزة 8.6 مليون تليها محافظة الشرقية ثم الدقهلية، أما عن أكبر محافظة ارتفع فيها معدل السكان في آخر عشر سنوات فهي الجيزة في اخر عشرة سنوات.

كانت هذه معلومات مختصرة عن التعداد السكاني مصر 2017 وكما اعلن في المؤتمر الرسمي سيتم توفير المعلومات علي المواقع الرسمية المتخصصة في الإحصاء والتعداد.

Advertisement

كن أول من يعلق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*