برنامج ضغط الصور للكمبيوتر تصغير حجم الصور

img

Advertisement

برنامج ضغط الصور للكمبيوتر تصغير حجم الصور
Rate this post

الموضوع عن برنامج ضغط الصور للكمبيوتر هناك العديد من البرامج يساعد في تصغير حجم الصور، مع ضمان الحفاظ على مستويات الجودة، مثل برنامج والتي تتيح امكانية ضغط الصور وامكانية تحويلها.

كما يتيح البرنامج امكانية إعادة التسمية لجميع الصور، بجانب امكانية مشاركة جميع الصور الخاصة عبر الانترنت.

ويقدم برنامج ضغط الصور للكمبيوتر، خاصية حماية الصور الموجودة على الجهاز من خلال اختيار وضع علامة مائية من الايقونة المخصصة على الصور.

كما يقدم البرنامج مجموعة مميزة من الخصائص التي تتحكم في أحجام الصور و عدم فقدها والحفاظ على مستويات الدقة والجودة.

مزايا برنامج ضغط الصور للكمبيوتر

  • يتيح مثل هذا النوع من البرامج، امكانية أبعاد الصور أو صورة بعينها عبر النقر مرة واحدة على الأيقونة المخصصة.
  • إمكانية ضغط الصورة وارسالها واستقبالها مضغوطة مما يقلل المساحة المستخدمة على الجهاز.
  • يتيح البرنامج المخصص في ضغط الصور، امكانية امتداد الصور مع مجموعة من النسخ الأصلية للصور.
  • ويراعى في اختيار نوع البرنامج أن يتميز بالسرعة الفائقة في إجراء وتنفيذ المهام.
  • ويقدم البرنامج امكانية الحفاظ على دقة الصورة لتظهر بجودة عالية.

Advertisement

بجانب اتاحة خدمة ارسال واستقبال الصور سواء مجموعة أو صورة معينة وذلك عبر الايميل، أو من خلال رفعها بشكل مباشر على الإنترنت.

ما يقدم هذا النوع من البرامج حماية لحقوق المستخدم من خلال وضع العلامة المائية أو تغير الاسم على الصورعبر الايقونة المخصصة بإعادة التسمية.

طرق تصغير حجم الصور

ثلاثة طرق يمكنك بها ضغط الصور للكمبيوتر هم :

  1. إستخدام موقع compressor.io : وهو يقدم هذه الخدمة مجاناً اون لاين من خلال المتصفح مباشرة.
  2. إستخدام برنامج Light Image Resizer : وهو مدفوع ويقدم لك فترة تجريبة، ويعد من اقوي برامج ضغط الصور التي تعمل علي الديسك توب.
  3. إستخدامن برنامج Advanced JPEG Compressor : كذلك هو من البرامج المتخصصة في ضغط الصور وهو غير مجاني ويمنحك فترة تجريبية.

أهمية وخواص برامج ضغط الصور

  • تتيح للمستخدم ضغط الصور من خلال تقليل حجم ومساحة الصور التي يتم تحميلها من الايميل أو من الإنترنت أو الصور الموجودة عن طريق الحفظ داخل الجهاز الشخصي.
  • كذلك تقدم للمستخدم امكانية الحفاظ على درجة مميزة من الصفاء والدقة على الرغم من تصغير حجم الصور بدرجة كبيرة وضغطها.
  • منها ما هو يعمل اون لاين حيث أنه متاح للمستخدمين عبر الإنترنت، ويتميز بسهولة الاستخدام، بجانب العديد من المزايا الأخرى، مثل إمكانية التعامل مع كافة الملفات التي تتضمن صور بدون أن يمثل أي قلق للمستخدم على احتمالية ضياع الصور أو فقد الجودة، ومنها ما يعمل علي الديسك توب ويحتاج لتثبيت.

وفي النهاية نؤكد أن البرامج المتخصصة في تصغير وضغط الصور، يحقق للمستخدم درجة عالية من الحرية في التعامل مع كم الصور الكثيرة بدون القلق على المساحة أو ضرورة مسح بعض الصور،كما تتيح امكانية التحكم في مختلف الأبعاد والتي تشمل الأبعاد الأفقية والرأسية، والتي يمكن الاعتماد عليه في مختلف الأجهزة سواء هواتف الآيفون أو أجهزة الأندرويد، بدون حدوث أي عقبات بعد الانتهاء من نقل جميع الصور المحفوظة على الجهاز الشخصي إلى الحاسب الآلي، لإجراء التعديلات المطلوبة .

ويبقى لنا أن نؤكد على أن برامج ضغط حجم الصور يمكن المستخدم من التحرر من بعض القيود الخاصة بارسال واستقبال الصور، بجانب إمكانية تحرير مجموعة من الصورة مع بعضها لمرة واحدة، مع توفير عنصر السهولة في الاستخدام، والتحكم في مستوى الجودة.

اترك رداً