اصلاح ويندوز 10 خمسة طرق لحل جميع المشاكل

img

Advertisement

اصلاح ويندوز 10 خمسة طرق لحل جميع المشاكل
Rate this post

اصلاح ويندوز 10، المشكلة التي تواجه عدد كبير من مستخدمي الانترنت، وهناك خمس طرق يمكن الاعتماد عليها لاصلاح نسخة ويندوز 10 بدون عمل فورمات أو استخدام برامج، أيا كانت المشكلة التي يعاني منها الجهاز.

الطريقة الأولى في إصلاح ويندوز 10

  1. أن يبدأ المستخدم في تحري الخلل والبحث عن كيفي اصلاحه troubleshoot.
  2. ثم يتجه للضغط على زر خيارات متقدمة Advanced options
  3. ثم يضغط المستخدم على الزر الخاص بإصلاح بدء التشغيل Startup Repair، وقد تستغرق هذه الخطوة وقتا أطول، حيث يمتد من ثواني إلى دقائق، ثم تنتهي مرحلة الأصلاح.

الطريقة الثانية في اصلاح ويندوز 10

الإصلاح عبر استعادة الويندوز

يشترط إجراء هذه الطريقة أن يكون لدى المستخدم نسخ سابقة من النظام للاستعادة من جديد، وخطوات الإصلاح هي :

  • يبدأ المستخدم بالدخول على زر خيارات ثم البدء في التشغيل القائمة المتقدمة “Advanced Startup Options menu” وهي القائمة الخاصة بنظام التشغيل.
  • ثم يتوجه المستخدم للضغط على زر استعادة النظام System Restore.
  • وسوف يجد المستخدم أنه تم اعاد تشغيل الجهاز من جديد، ثم يقوم باختيار اسم جديد للمستخدم وكلمة مرور، ثم يبدأ في تحديد نسخة الاستعادة من الزر الخاص بالقائمة، ويبدأ في اتباع التعليمات التي تظهر له حتي يتم اصلاح ويندوز 10 أو استرجاعه.

اصلاح ويندوز 10

الطريقة الثالثة الإصلاح عبر إجراء فحص الاسطوانة

حيث أنه قد تظهر العديد من المشكلات الخاص بنظام التشغيل سواء نتيجة ملف تالف، أو غيره لذلك يجب أن يقوم المستخدم بعمل اجراء فحص وتحري دوري للتأكد من من خلو الجهاز من أي مشاكل أو عوائق ثم يتبع الخطوات التالية :

  • يقوم المستخدم بكتابة “cmd” في المربع الخاص بالبحث
  • ثم يتم كتابة “sfc /scannow” .
  • ثم يبدأ في الضغط على زر الدخول للبدء في عملية الفحص، وسوف يجد المستخدم أن الفحص سوف يأخذ وقتا طويلا وسوف تنتهي عملية إصلاح النظام من جميع المشاكل وحل مشكلة تلف الملفات .

Advertisement

ولابد من الالتزام بعدم العبث في الاكواد الموجود بالاعلى والا سوف تظهر النتائج بشكل خاطيء عن الجهاز.

الطريقة الرابعة : الإصلاح عبر اعادة تعيين النظام

وهي الطريقة التي تعتمد على اعادة تعيين نفس النسخة ولكن بعد أن تصبح خالية من أي برامج تالفة أو سيئة، وهي الطريقة الأنسب في حال أن كان المستخدم يتبادل الأجهزة مع غيره كثيرا.

الطريقة الخامسة : اصلاح بدون فورمات

اعادة تثبيت نسخة الويندوز، تعني أنه لابد من التخلي عن كل الملفات والبرامج والتطبيقات المختلفة.

ولابد من قيام المستخدم بتنزيل ISO ثم القيام بتحميلها كمحرك أقراص ثم يبدأ في الضغط عليها مرتين تثبيت نسخة الويندوز

في النهاية نؤكد أن عملية تنزيل تحديثات جديدة على الأنظمة، والتي من شأنها أن تسهم في تجنب تعرض الأجهزة إلى العديد من المشاكل، وهناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها اصلاح نسخة الويندوز دون فقد الملفات والبرامج الموجودة على النسخة، والتي تتطلب من المستخدم أن يتبع كل مطالبات المعالج لكي يتم عمل الإصلاح المناسب، وبعد الانتهاء من إعادة التشغيل، سوف يكون هناك نسخة جديدة من ويندوز 10، مع وجود تطبيقات سطح المكتب وكافة الإعدادات سليمة.

اترك رداً