Advertisement


حل مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف الأسباب والحلول

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

Advertisement

بحث شامل حول أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول والتطرق للحلول
هل تعاني من مشكلة ارتفاع درجة حرارة جوالك ؟ ، لا تذهب بعيدا أنت في المكان الصحيح

يعاني الكثير من الأشخاص هذه الأيام من مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهواتف، فيظن البعض منهم لعدم علمهم بالأمر أن السبب هو حرارة الجو، والبعض الآخر يبقى دون معرفة الأسباب ومنهم من يأخذ جواله لتقني الهواتف فيصرف مالا كبيرا، مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف ليس لها علاقة بالجو أو الملابس إنما لها أسبابها الخاصة والتي سنتطرق إليها في مقالنا لهذا اليوم.

حل مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف

مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف قد تحدث أمور ليست بالجيدة بسبب هذه المعضلة فيرجى الحذر عند حدوثها، ومحاولة اتقاء المشكلة قبل وقوعها، في بحثنا لهذا اليوم سنتكلم عن أهم الأسباب التي تكون سببا لوقوع مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجوال، ونتكلم عن المخاطر التي تحدث جراء هذا المشكل، ومن ثم سنعرض حلولا فعالة للقضاء على هذا المشكل، وسنتكلم عن طرق الوقاية والأمان، ولم لا نعرف المستخدمين على بعض التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهاتف وتساعد كثيرا لاجتناب حدوث هذا المشكل العنيد والذي حير العالم.

أسباب إرتفاع درجة حرارة الهاتف

  1. استخدام شاحن غير أصلي : الشحن لساعات كثيرة أو كثرة الأيدي على الشاحن، وضع الشاحن بوضعيات مختلفة كل مرة، كل هذه الأمور تؤدي لتلف الشاحن الأصلي وهو ما يدفع معظمنا لشراء شاحن غير أصلي وتركيبه على الجوال مما يجعل الهاتف يتعامل مع شاحن مختلف كل مرة فيحدث مشكل ارتفاع درجة الحرارة.
  2. شحن الجوال بطرق غير سليمة : استعمال الشاحن أثناء العمل لساعات على الجوال، فمثلا تجد بعض الأشخاص يشاهد الفيديوهات أو يبحث في مجال ما والشاحن موصول بالجوال طوال الوقت، هذا الفعل إذا حدث يوميا يسبب مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف النقال.
  3. الشحن لفترة طويلة : يقوم بعض الأشخاص فور عودتهم للمنزل بتوصيل الشاحن على جوالاتهم وتركها طول الليل حتى طلوع النهار، وبعضهم يتركها حتى منتصف النهار، وهذا واقع مؤسف إذ أن هذا الواقع يؤدي مع الوقت لتلف البطارية وارتفاع كبير في درجة حرارة الهواتف.
  4. فتح وظائف عدة في نفس اللحظة : تكليف الهاتف أكثر من طاقته عن طريق فتح وظائف عديدة في نفس الوقت كفيل بجعل الهاتف يتعرض لمشكلة ارتفاع الحرارة.
  5. تشغيل البرامج الثقيلة على النظام : هناك بعض التطبيقات تحتاج لموارد أكبر من جهازك، وتشغلها بالرغم من ذلك وتتركها أحيانا مفتوحة لساعات، تحمل مسؤولية سُخن الهاتف إذا حدث لك ذلك.
  6. تعرض البطارية للتلف : عند تلف البطارية تصير غير قادرة على حفظ الطاقة لمدة طويلة وهو ما يدفع المستخدم لشحنها كل ليلة، فيحدث مشكل ارتفاع الحرارة في كل أجزاء الهاتف وخاصة البروسيسور وايسي الشحن، وربما تفسد بعض المقاومات والمكثفات الضرورية للشحن.
  7. استخدام الهاتف كثيرا : يؤدي استعمال الهاتف بشكل كبير إلى الإجهاد على قطع الجوال المختلفة مما يؤدي إلى حدوث مشكلة الحرارة.
  8. سقوط النقال في الماء : سواء كان الماء نقيا حلوا أو كان ماء البحر سيكون سببا في حدوث المشكلة إن لم نقل هناك نسبة كبيرة لموت الهاتف إذا لم تٌنزع البطارية فور إخراجه من الماء وعدم تشغيله بتاتا، وأيضا تنظيفه بمضاد الأكسدة في نفس اليوم.
  9. البرامج الغير مهمة والفيروسات : كثرة الفيروسات وتراكم التطبيقات التي ليست لها فائدة تؤدي بالجوال إلى أن تزداد حرارته بشكل كبير.

هذه أهم الأسباب الرئيسية لحدوث مشكلة إرتفاع درجة الحرارة، ويمكن تجنبها مسبقاً أو إصلاحها بعد حدوثها، تابعوا معنا البحث للأخير حتى تعم الفائدة على الجميع، وشاركونا تجاربكم مع الجوالات فنحن نرحب بالجميع.

Advertisement

ارتفاع درجة حرارة الجوال

التعرف على أسباب ارتفاع حرارة النقال وأهم الحلول المبتكرة للحد من هذه المشكلة

مخاطر ارتفاع درجة حرارة الهاتف

بعد حدوث مشكل ارتفاع حرارة الهاتف وإذا لم تُعالج المشكلة بسرعة ستكون هناك مخاطر جسيمة، يجب أن تعرفها عزيزي المستخدم حتى تتجنبها أو على الأقل الحذر منها والحرص الشديد منها، فأهم المخاطر هي :

  1. انخفاض مستوى البطارية بسرعة : بسبب الحرارة الزائدة عن الطبيعي سوف تستهلك البطارية كل طاقتها بسرعة كبيرة، وأحيانا تسمع عن بطاريات تنفذ بعد 10 دقائق من شحنها، وهذه كارثة حقا تجعل المستخدم غير مرتاح مع جواله.
  2. انفجار الهاتف النقال : بعد انتفاخ البطارية بشكل كبير ورؤية الغطاء الخلفي مرتفع بشكل ملحوظ احذر، فقد تكون هذه مؤشرات لانفجار الهاتف في أي لحظة، قد يكون الهاتف في جيبك أو في يدك، وربما بجانبك أثناء نومك، ولم لا وأنت تتكلم مع صديقك المقرب، يرجى الحذر والحذر ولقد أُعذِر من أنذر.
  3. تلف شاشة اللمس : الحرارة الزائدة جدا تعرض شاشة اللمس للتلف السريع، فملتقطات شاشة اللمس التي تحويها في طياتها تتأثر بالحرارة الزائدة عن المعهود وهو ما يدفع بها للتلف.
  4. موت الهاتف : إذا زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضدَه، وكذلك الحرارة إذا تضاعفت وزادت عن حدها سيتوقف الهاتف عن العمل و يتدمر البروسيسور ويموت الهاتف وسيكون تصليحه من أصعب الأمور.

هذه المخاطر الأربعة التي يجب الحذر منها بإستمرار، وخاصة المشكل الثاني كما أسلفت ويمكنك الإطلاع في النت على مخاطر انفجار الهاتف التي حدثت في الكثير من الدول العربية والأجنبية، ولسوف تفجع بالأمر من شدة هول المنظر.

ارتفاع درجة حرارة الشاحن

حلول قوية للتخلص من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

نعرض عليكم أهم الحلول لإصلاح مشاكل إرتفاع الحرارة الخاصة بالجوال، تعلم هذه الحلول وطبقها لإصلاح المشكل الشائك أتكلم عن ارتفاع حرارة الهاتف :

  • تنظيف كونكتور الشحن بمضاد الأكسدة وهو سائل يستعمله تقنيو الجوال للتنظيف وهو لا يؤثر على البطاقة الأم الخاصة بالهاتف.
  • مسح الأماكن النحاسية الموجودة على البطارية وذلك عن طريق إبرة أو مسمار حاد، وتنظيفها أيضا بقماش وسائل التنظيف كذلك.
  • مسح أسلاك البطارية الموجودة على الهاتف بآلة حادة دون التعرض للأجزاء الأخرى.
  • تغيير الشاحن إلى شاحن أصلي موافق للمعايير الدولية.
  • تغيير البطارية إذا كانت منتفخة أو لا تحتفظ بكمية الشحن لوقت طويل.
  • إذا كانت المشكلة في البطاقة الأم فيرجى أخذه لتقني الجولات أو الشركة الرسمية للجوال إذا كان هناك موزع قريب في بلدك.

هذه بعض الحلول لمشاكل إرتفاع حرارة الهاتف النقال، وهناك طرق وقاية حتى لا نصل للمشكل ونحفظ جوالنا من التعطل، تابعوا معنا الفقرة الموالية للإلمام أكثر بالموضوع.

طرق الوقاية من ارتفاع حرارة الهاتف

  • عند شرائك للجوال حاول إستعماله قليلا في المحل وتحسسه وأيضا تفقد نسبة البطارية، إذا سخن الهاتف أو إنخفضت البطارية بسرعة فيجب عليك تغييره فورا والحصول على هاتف جيد من كل النواحي.
  • استعمل الشاحن الأصلي دائما ولا تبقيه طوال الليل موصولا بالكهرباء والهاتف، إشحن لمدة ساعتين أو ثلاث يومياً فقط، ويفضل أن يكون الشحن ليلا.
    امسح التطبيقات التي لا تستعملها والملفات الغير ضرورية لتسريع الهاتف واجتناب مشكلة الحرارة.
  • أترك الهاتف يرتاح في بعض الأحيان ولا تضغط عليه بكثرة الأوامر، نظم وقتك في التعامل مع هاتفك، فوقت للعمل ووقت للراحة.

برامج لتبريد الهاتف

تحميل مبرد الهاتف حيث تتوفر بعض التطبيقات المساعدة في التنظيف وحساب حرارة الجوال وتعديلها مثل :

  1. تطبيق coolify : المختص في قياس درجة حرارة الهاتف وخفضها وتعديلها فهو رائع جدا في التعامل مع هذه المشكلات.
  2. تطبيق Cooler Master : يتابع مشاكل الهاتف المتعلقة بارتفاع الحرارة ويتعرف على أسبابها ويحاول الوصول إلى حلول فعالة للتخلص من هذا المشكل الذي ارق العالم.
تبريد الهاتف خفض درجة حرارة الهاتف

هذه بعض الحلول القوية والفعالة جدا للتخلص من هذه المشكلة المزعجة والخطيرة جدا، يرجى إدراك هذه الأمور واستعمالها كدليل وقاية قبل وقوع المشكل العويص.

ختاما نتمنى أن يكون البحث شاملاً في موضوعنا لهذا اليوم : ارتفاع درجة حرارة الهاتف الأسباب وحلول ، شاركونا تجاربكم وأي شخص لديه استفسار يترك تعليق أسفل المقال وسنرد على الجميع بقدر مجهودنا.

Advertisement

كن أول من يعلق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*